Thursday 23 February 2012

رحلة صيد..
نحن عائله عشقنا البحر من صغرنا وابي يعلمنا على السباحه و الصيد وتعلمنا من ابي مهارات الصيد والسباحه لدي ثلاث اخوان واخت وكل جمعه نذهب الى البحر لكي نصيد السمك سواء كان عبر "الطراد" او علالعاشره ليلاً لكي نخرج من البيت الساعه الخامسه  بعد صلاة الفجر اعددنا السنارات و الخيوط ولاسعافات الاوليه لانه البحر فيه من المخاطر وثم جائت ساعة الصباح اقمنا الصلاة وتوكلنا على الله حين وصلنا الى " الميناء" انزلنا الطراد الى "السيفه" في يوم من الايام قررنا ان نذهب الى البحر اعددنا الأغراض من الساعه ى البحر وامئنا البراد بالثلج والعصائر والمشروبات الغازيه وكان معنا اخي الصغير عمره 4 سنوات فمن المهم ان نلبسه ملابس الانقاض "لبجكيت"

فجلينا في الطراد لكي نتحرك من الميناء ونذهب الى الى الاسماك الكبيره مثل "الهامور- الكنعد- جش – شعري " وغيرها حين كان ابي يقود كان اخي الصغير ينظر الى ابي وهو يقود الطراد فقال ابي لاخي : "تعال وسوق الطراد" فذهب اخي الصغير وقد الطراد وهو مبتسم وعلامات الفرح على وجهه الآن سوف تشاهدون هذا المقطه
ثم توقفنا لكي ننزل الخيوط في البحر ونصطاد اعد لنا ابي  الخيوط وانزلناها وكان اخي يصيد معنا ويغني الاغاني المدرسيه التي اثرت فيه
وبعد دقائق تحرك الخيط بقوه ثم قام ابي وأخذ " المنتب لانها كانت سمكه كبيره فحاول ابي ان يأتي بالسمك ونجحت محاولة واخذ اخي الكبير السمكه و وضعها في البراد

وبعدها تحركنا الى الامام وانزلنا الخيوط وانتضرنا دقائق واتت سمكه كبيره ولا كنها اطول من الاولى

وثم جلسنا واصطدنا الاسماك الاصغر حجماً

وفي هذا الوقت كان ابي يدرب اخي على الصيد

وكثرة الاسماك لدينا والحمد الله وكنا جائعين ونحن في وسط البحر كان صديق ابي ما هر في الطبخ فطبخ لنا السمك الذي اصطدناه
اولاً:جهز الاشياء التي يحتاجها للطبخ..

ثانياً: قام بتقطيع السمك

ثالثأً:وضع البهارات او التوابل على السمك ..

خامساً: قلينا السمك في الزيت

سادساً: واخيراً اكلنا السمك^^

بالعافية..
وبعدها رجعنا الى الميناء ونزلنا الاغراض والبراد والسنارات والخيوط لكي نذهب الى المنزل في سيرنا اي السياره ابي كان يحاور اخي فيما حصل

ولما رجعنا الى المنزل قامت امي بصف الاسماك لكي نوزعها على البيوت مثل بيت الجيران و بيت الاهل

وفي يوم الثاني طبخت لنا امي بعذ الاكلات البحريه الذيذه والحاره ..