Wednesday 29 February 2012

دمعت امي..
في يوم من الايام كانت امي تطبخ لنا الغداء وكان اخي الصغير يرسم وبعد انتهاءه من الرسم ذهب كلي يشاهد التلفاز كان في يده درهم اكل الدرهم وبلعه علقت الدرهم في بلعومه شاهدته الخادمه واخبرت امي لما اتت امي حاولت ان تظهر الدرهم لكن لم تستطيع فأسرعت في حمل اخي وذهبتي الي المستشفى قالو لها ان الطبيب غير موجود ونحن الامر ليس بين ايدينا فبكت امي كثيراً ودمعت امي غاليه بالنسبه لي ولا استطيع رؤيتها وهي تبكي فبكيت معها لانه اول مره انظر في عينها وهي تبكي على طفلها و كان اخي مخنوق ولا يستطيع التنفس فقالو لها سوف ننقلك الى مستشفى اخرا فركبو الاسعاف وذهبو في طريقهم كان اخي يبكي دون صوت ولكن الدمعه على خده لما وصلو الى المستشفى اخلوه الي قسم الطوارئ وتم علاجه في اسرع وقت اخذ الطبيب دمه وفحصل عليه واخذ الاشعه كلي يعرف مكان الدرهم ثم ادخل انبوبه الي فمه واضهرها وتمت العمليه بسلام ..

Saturday 25 February 2012

أسفرت وانورت
واستهلت وامطرت
بكل ريحة الفل والياسمين
وبكل ما اجتمع عليها من ريحة المسك من العود والعنبر والعطور نور المدونه بوجودكم وإن شاء الله تقضون  في قراية مواضيعنا احلى الاوقات
تقبلو ترحيبي
أختكم :- عايده علي

Thursday 23 February 2012

رحلة صيد..
نحن عائله عشقنا البحر من صغرنا وابي يعلمنا على السباحه و الصيد وتعلمنا من ابي مهارات الصيد والسباحه لدي ثلاث اخوان واخت وكل جمعه نذهب الى البحر لكي نصيد السمك سواء كان عبر "الطراد" او علالعاشره ليلاً لكي نخرج من البيت الساعه الخامسه  بعد صلاة الفجر اعددنا السنارات و الخيوط ولاسعافات الاوليه لانه البحر فيه من المخاطر وثم جائت ساعة الصباح اقمنا الصلاة وتوكلنا على الله حين وصلنا الى " الميناء" انزلنا الطراد الى "السيفه" في يوم من الايام قررنا ان نذهب الى البحر اعددنا الأغراض من الساعه ى البحر وامئنا البراد بالثلج والعصائر والمشروبات الغازيه وكان معنا اخي الصغير عمره 4 سنوات فمن المهم ان نلبسه ملابس الانقاض "لبجكيت"

فجلينا في الطراد لكي نتحرك من الميناء ونذهب الى الى الاسماك الكبيره مثل "الهامور- الكنعد- جش – شعري " وغيرها حين كان ابي يقود كان اخي الصغير ينظر الى ابي وهو يقود الطراد فقال ابي لاخي : "تعال وسوق الطراد" فذهب اخي الصغير وقد الطراد وهو مبتسم وعلامات الفرح على وجهه الآن سوف تشاهدون هذا المقطه
ثم توقفنا لكي ننزل الخيوط في البحر ونصطاد اعد لنا ابي  الخيوط وانزلناها وكان اخي يصيد معنا ويغني الاغاني المدرسيه التي اثرت فيه
وبعد دقائق تحرك الخيط بقوه ثم قام ابي وأخذ " المنتب لانها كانت سمكه كبيره فحاول ابي ان يأتي بالسمك ونجحت محاولة واخذ اخي الكبير السمكه و وضعها في البراد

وبعدها تحركنا الى الامام وانزلنا الخيوط وانتضرنا دقائق واتت سمكه كبيره ولا كنها اطول من الاولى

وثم جلسنا واصطدنا الاسماك الاصغر حجماً

وفي هذا الوقت كان ابي يدرب اخي على الصيد

وكثرة الاسماك لدينا والحمد الله وكنا جائعين ونحن في وسط البحر كان صديق ابي ما هر في الطبخ فطبخ لنا السمك الذي اصطدناه
اولاً:جهز الاشياء التي يحتاجها للطبخ..

ثانياً: قام بتقطيع السمك

ثالثأً:وضع البهارات او التوابل على السمك ..

خامساً: قلينا السمك في الزيت

سادساً: واخيراً اكلنا السمك^^

بالعافية..
وبعدها رجعنا الى الميناء ونزلنا الاغراض والبراد والسنارات والخيوط لكي نذهب الى المنزل في سيرنا اي السياره ابي كان يحاور اخي فيما حصل

ولما رجعنا الى المنزل قامت امي بصف الاسماك لكي نوزعها على البيوت مثل بيت الجيران و بيت الاهل

وفي يوم الثاني طبخت لنا امي بعذ الاكلات البحريه الذيذه والحاره ..

By: hawra abdulla

آمالي وأحلامي ♡

آمالي وأحلامي

حبيت أكتب عن نفسي  وأكتب عن  أحلامي واحالمي ف المستقبل أول شي

أنا اسمي عايده علي  ادرس في مدرسة الرايه للتعليم الثانوي في دبي في الصف الثاني عدد اخواني 5 اولاد و 2بنتين  وانا ترتيبي بينهم 5

أعيش في البيت مع إخواني وخواتي بس  ربي لا يحرمني منهم ويحفظهم

أمي توفت يوم كان عمري 4 سنوات تقريبا في حادث وما أذكر شي ثاني عنها ولا فكرت ف يوم اسأل أبوي عنها لانه شي صاار وانتهى وكبرني ورباني أبوي ما قصر كان هو بنسبه لي الام و الابو  في نفس الوقت

وبعد ما صار عمري 16 سنه أبو ي كان مريض صابته مرض سرطان في المعده

وتوفى ... قدر الله وما شاء فعل والحمدالله على كل حال

هوايتي السبااحه وتصوير  ورسم و تعديل صور  وكتابة خواطر واشعاار و المغامرات احب اسوي اشيا يديده ف حياتي عسب انسى الماضي  وما احب أزعل حد مني أو اجوف شخص متضايق   و أكثر  أوقاتي  رقآآد.. رقآآد ..رقآآد

أو اليلس أضيع وقتي   في العاب في facebook

العب :-farmville

وبعض أوقاتي ايلس ارسم الطبيعه مثل اي رسمه أظهرها من نت وايلس ارسمها ف لوحه و اعشق تصوير البحر  حلمي أني اخلص الثانويه وساافر ادرس ف الخارج ,,كندا

عس باكون مميزه بين البنات في العايله غير عن الكل ^^

وأبي اكون نفسي ما ابا اعتمد ع حد  يصرف عليه او ايبلي الاشيا الي بخاطري

وأن شاءالله بكون هالاشياء من جهدي وتعبي و أهم شي أحصل ليسن وسيااره ..

و أذا الله راد بتتحق أحلامي وآمالي وبوصل للهدف ألي ابا أوصله
بعض الصورمن تصويري أن شاءالله يعجبكم الصور وشكرا للقراءه ๑( ๑ﺴ ..

Mαđэ ЬЧ:- Ảĭđα Ảĺĭ

Wednesday 22 February 2012

صدمه غيرتني...

عندما كنت في ثالثه من عمري كنت مع امي في السياره كنا ذاهبين الى البحر انا وامي وخالتي واخي الاصغر مني بسنه وانا كنت في ذالك الوقت لا احب الجلوس في السياره كنت اقف بين المقعرين الامامين وفي هذا اليوم كنت واقفه خلف السده الي تكون ما بين المقعدين الامام وكان حوضي بمستوى السده فأتت سياره مسرعة جدا من الخلف فاصطدمت السياره بسيارتنا وهنا علقت رجلي في الخلف وتقدمت جسمي الى الامام وانفصل حوضي عن رجلي لانه يوجد مفصل ما بين الحوض والرجل فانخلعت رجلي من الحوض وبعدها فقدت الوعي و خالتي انشرخ خشمها  واخي كان جالس والحمد الله لم يحصل له شيء ف طلب خالي الاسعاف ونقلنا الى المستشفى و كانت حالتي سيأه وبعدها نقلت الى غرفت العمليات حين بدأت العمليه اول شيء قام به الطبيب اخذ الاشعه ونظر الى الشراين والاوعيه الدمويه انه كل شريان و وريد يمشي في مساره لكي تتم العمليه بسلام وبعدها اقام لي العمليه بدون جراحه و نمت في المستشفى شهر وعشرة ايام  والان انا عمري 16 سنه والاثر في رجلي اني لا استطيع المشي بطريقه صحيحه ولا استطيع الوقوف على رجلي اليمين ولا استطيع الجلوس بطريقه سليمه وهذا ما غيرني .. ولاكن لا اهتم في هذا الامر كثيراً اذا لم استطيع عمل اي شي احاول وابذل جهدي ومن هواياتي السباحه والميكانيكا والصيد لهذا لا هتم برجلي كثر ما اهتم بهوايتي ^^

التوصيل ليس مجانا..

اتصلت الزوجة و طلبت اغراضا من البقالة التي توصل لهم الطلبات كالعادة..ولكن هذه المرة كان الشيطان حاضرا..
فعندما وصل العامل الى المنزل قرع الجرس فركض الطفلان الصغيران الى الباب و فتحاه امام العامل الذي لمح امهما مقبلة الى الباب.
از الشيطان العامل عندما راى المراة فاقتحم المنزل فلاذت المراة بالملحق القريب و اقفلت الباب عليها ، فطلب منها فتح الباب فرفضت ، فبدأ يهددها بايذاء الاطفال ، و لكنها لم تستسلم له.
فامسك اصبع احد الطفلين و قطعه بسكين كانت معه و ادخله على امه من تحت باب الملحق ولكنها لم تستسلم ، فقطع الاصبع الثاني ، ثم الثالث..
ثم امسك الطفل الثاني و حز عرقا في رقبته و بدأ ينزف دما..
ولكن المراة لم تسلم نفسها له . فحاول القفز عليها من خلال فتحة (المشب) التي في سقف الملحق ولكن الفتحة كانت ضيقة .. فانصرف مخذولا..ولكن الطفل الذي حز عرق رقبته قد نزف حتى مات.
ولما ايقنت الام بانصرافه خرجت و اتصلت بزوجها واخبرته بما حدث ، فجاء مسرعا الى المنزل..ليرى طفليه ؛ احدهما ميت جراء النزيف و الاخر ثلالثة اصابعه مقطوعة..
فاخذ سلاحه و اصطحب زوجته و دخل البقالة و سالها: اين هو ؟ فاشارت اليه ، فافرغ ما كان في مسدسه من رصاص في جسده.ثم اخذ الابناء للمستشفى و سلم نفسه للجهات الامنية التي نظرت في القضية و امرت بقفل البقالة لحين البت في هذه القضية الخطيرة..

* همسة : لا تتركوا الاطفال يفتحوا الباب لوحدهم مهما كان الامر..من المستحسن ان الذي يفتح الباب هو رجل..

emanooh

انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة
من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها

قُررنا أنـٍا و عٍائلتي الـذهاب إلى الـفجيرة للاحتفال باليوم الـوطني الـ40

فـي الساعة التاسعة صباحاً خـرجنا من الـبيت والجو كان راااآئع و الطقس باآآارد و في الطريق

وقفنا في سوق الجمعة لنأخذ لنا بعض الأطعمة

وفي الساعة الثانية ظهراً وصلنا لفندق [الضيافة] .

وفي اليوم التالي وكان يوم الاتحاد يوم الفرحة و الانتماإء قررنا الذهاب لتناول وجبة الغداء في دبا وبعد الانتهاء من تناول الطعام ذهبنا لمسيرة اليوم الوطني و رأينا هناك بعض المغنين المشهورين منهم :-

· عبدالله بالخير

· فيصل الجاسم .

ياوطن عزي وأمجادي علم يخفق غلاته في سما عيني..